مرحبا بكم

أعرض فى هذه المدونة بعض الأجزاء من كتابى"مستشارك الخاص"ويمكنكم تحميل الكتاب كاملا من موقع:إصدارات الكاتب المصرى/محمود عبد القادر

الخميس، 19 أبريل 2012

مقدمة

مقدمة
يحتاج كل مواطن إلي الخدمات القانونية والإجراءات الرسمية وكثير من الناس لا يعرفونها ولا يعرفون كيفية أدائها أو الاستفادة منها وكثير من هؤلاء يتقاعسون عن السؤال عنها بجدية مما أدي إلي عدم استفادتهم من هذه الخدمات كما سبب جهل كثير منهم ببعض التراخيص القانونية الواجبة إلي خروجهم عن القانون دون قصد.
كثيرا ما كنت أحاول السؤال عن أمور قانونية تحيرني ولم أك أجد أحدا يعرفها فكنت أسأل المجربين فكانوا يعطوني معلومات خاطئة فجربت أن أسأل الموظفين في المصالح التي تقدم تلك الخدمات فأعطوني معلومات ناقصة لذا فكرت في إعداد هذا الكتاب لمساعدة كل مواطن مصري في الحصول علي خدمات بلدة وليكون مستشاره الخاص للإجراءات القانونية والخدمات والدراسات الحرة واستغلال الهوايات .
لم أذكر كل شئ في هذا الكتاب لأن هناك أشياء لا أعرفها جيدا ولا أريد كتابة معلومات خاطئة عنها وهناك أشياء لم أذكرها لعدم إيماني بجدية نفعها نظراً لكونها كلاما وقرارات علي الورق لا تنفذ.
ولن يكتمل هذا الكتاب إلا بتعاونك معنا فراسلنا دائما لإمدادنا بكل ما تراه جديرا بأن يضاف لصفحات هذا الكتاب .
وفقنا الله وإياكم للإمام دائما ًً
محمود عبد القادر
ملوي في 20 نوفمبر 2010م
الموقع على الإنترنت www.mahmkd.net.ms
-ملحوظة:
-إذا علمت خدمات مؤسسة ولم تعرف عنوانها فاتصل بدليل الهاتف 140واحصل على رقم هاتفها واتصل بالمؤسسة لمعرفة عنوانها.
-إذا أردت معرفة إجراءات عن التراخيص المختلفة ( ترخيص إنشاء مدرسة خاصة- ترخيص فتح محل تجارى –ترخيص إنشاء عيادة طبية-......إلخ) فستجدها على موقع الحكومة المصرية الإلكترونى egypt.gov.eg
ملاحظة مهمة جدا:هذا هو الجزء الأول من الكتاب ويمكنك تحميل أجزاء الكتاب كلها من الموقع الآتى
mahmkdb.blogspot.com