مرحبا بكم

أعرض فى هذه المدونة بعض الأجزاء من كتابى"مستشارك الخاص"ويمكنكم تحميل الكتاب كاملا من موقع:إصدارات الكاتب المصرى/محمود عبد القادر

الخميس، 19 أبريل 2012

عن تقديم الشكاوي

عن تقديم الشكاوي
س: أتعرض للإزعاج الصوتي من جاري .
ج: اذهب لقسم الشرطة وحرر محضر إزعاج ضوضائي وحدد الجاني تحديداً دقيقا فحدد عنوانه واسمه الثلاثي وإن كان محلاً تجاريا فحدد اسم المحل وحبذا اسم صاحب المحل وإذا لم تهتم بك الشرطة أو رفضت تحرير محضر فأرسل شكوي لمفتش الداخلية وعنوانه مديرية الأمن بمحافظتك وإلي النائب العام وللنيابة العامة بدائرتك .
س: مدرس ضرب طالبا بالمدرسة .
س: تعرضت للضرب من قبل شخص .
ج: عليك معرفة اسم هذا الشخص الثلاثي وحبذا عنوانه واذهب لقسم الشرطة فوراً وحرر محضراً واطلب الذهاب للمستشفي لاستخراج تقرير طبي بالجروح وآثار الضرب واحرص علي أخذ رقم المحضر ومعرفة هل سجل محضر جنح أو محضرا إداريا أو محضر أحوال لتتابع المحضر.
س: طلب مني موظف أخذ رشوة .
ج: أبلغ عنه هيئة الرقابة الإدارية مباشرة بالقاهرة –شارع النزهة –تقاطع شارع أسماء فهمي –أرض الجولف –مدينة نصر واتصل بالرقابة الإدارية علي الهاتف 16100 لمعرفة فرعها بمحافظتك .
س: جاري يلقي القمامة أمام منزلي .
ج: قدم شكوي لوزارة البيئة .
س: إني طالب بالجامعة أريد استخراج بطاقة تأجيل التجنيد( البطاقة العسكرية) .
ج: اذهب لمكتب التجنيد بدائرتك ومعك صورة البطاقة الشخصية لاستخراج بطاقة 6 جند واذهب لمكتب التجنيد بمحافظتك لشراء استمارة 2 جند .
س: كيف يمكنني إرسال تلغراف عبر الهاتف الأرضي دون ضرورة الذهاب للسنترال .
ج: اتصل بـ124 لتملية التلغراف الذي تريد إرساله واحرص علي أخذ رقم التلغراف لمتابعة وصوله.
س: أتعرض للإزعاج الهاتفي من قبل شخص ما .
ج: اتصل بالدليل 140 للحصول علي رقم مباحث الاتصالات الموجودة بمحافظتك ومعرفة عنوانها ثم اذهب إليها وحرر محضراً ضد الرقم المشكو منه .
-تنبيهات عن تقديم الشكاوي
مذ قليل أطلقت الحكومة المصرية بوابة الشكاوى لتلقى الشكاوى على الإنترنت على الرابط
ولكنى لم أجرب التعامل مع هذه الخدمة حتى الآن لذا لا يمكننى الحديث عن مدى جديتها لكن الجدير بالذكر أن تجاربى السابقة  مع الشكاوى علمتنى أنه    
يفضل تقديم الشكاوي رسمياً باليد علي إرسالها ويفضل أخذ صورة مختومة رسمية منها حتي إذا لم يبت فيه بعد 60يوما من تقديمها يمكنك رفع دعوي قضائية أمام مجلس الدولة .
-إذا تم الرد علي شكواك برد غير مجد فقم بتصوير نسخة من الرد ونسخة من شكواك وإرسالها لهيئة الرقابة الإدارية .
- يفضل تقديم الشكاوي رسمياً باليد علي إرسالها ويفضل أخذ صورة مختومة رسمية منها حتي إذا لم يبت فيه بعد 60يوما من تقديمها يمكنك رفع دعوي قضائية أمام مجلس الدولة .
-يفضل إرسال الشكاوي بالبريد المسجل لا الفاكس ولا البريد الإلكتروني واحرص علي ذكر بيانات الشاكي بالتفصيل حيث لا يلتفت للشكاوي مجهولة المصدر ولا للشكاوي المقدمة لأكثر من جهة .
-إذا تم الرد علي شكواك برد غير مجد فقم بتصوير نسخة من الرد ونسخة من شكواك وإرسالها لهيئة الرقابة الإدارية .
س: افتتحت بشارعي ورش ميكانيكا مرخصة وطبعاً تسبب الإزعاج لكونها منطقة سكنية .
ج: اذهب إلي رياسة الحي المقيم فيه بمجلس مدينتك واكتب تظلما رسميا واحرص علي أخذ صورة مختومة رسمية منه وإذا لم يبت في الأمر خلال 60 يوما أو بت بتاغير مجد فارفع دعوي قضائية أمام مجلس الدولة.
س: أريد استخراج بدل فاقد أو تالف للبطاقة الشخصية .
ج: أذهب علي الفور إلي قسم الشرطة وحرر محضر فقد البطاقة الشخصية ثم اذهب للسجل المدني و اشتر استمارة بطاقة و أملأ بياناتها

.
-إذا كان لديك مشكلة مع إحدي شركات الاتصالات (محمول أو أرضي) قدم شكواك للجهاز القومي لتنظيم الإتصالات : الكيلو 28 طريق مصر إسكندرية الصحراوي – القرية الذكية B4
أو بالهاتف 155- 08003330333